أخبار متعلقة

أشبال الخلافة

"NYT": أطفال سجن الحسكة ما كان يجب أن يكونوا هناك

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرا انتقد وجود أطفال في سجن الحسكة، الذي تشرف عليه قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مؤكدة أنه ما كان يجب أن يكونوا هناك.

28-Jan-22 09:12 AM

مصير غامض ومخاطر عدة بانتظار آلاف أطفال تنظيم الدولة

نشرت مجلة "لوفيف" البلجيكية مقال رأي لمدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بلجيكا، ميشال لورج، تطرق فيه إلى وضع آلاف الأطفال من بين الذين توجهوا نحو المخيمات عشية سقوط بلدة الباغوز السورية، آخر معاقل تنظيم الدولة..

30-Mar-19 03:26 PM

الإعدام لـ"داعشي" دعا لهجمات بأوروبا ودرّب "أشبال الخلافة"

حكمت المحكمة الجنائية المركزية العراقية، الثلاثاء، بالإعدام شنقا، على بلجيكي من أصول مغربية، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، والتحريض في فيديوهات على ضرب فرنسا وبلجيكا.

22-May-18 01:55 PM

صحيفة روسية: "أشبال الخلافة" إرث تنظيم الدولة المروع

نشرت صحيفة "روسكايا فيسنا" الروسية، تقريرا عن الأطفال الذين شاركوا في القتال إلى جانب عناصر تنظيم الدولة..

03-Jul-17 01:09 PM

رويترز: هكذا غسل تنظيم الدولة أدمغة الأطفال للعمل معه

كشفت وكالة رويترز عن تحقيق صحفي أجرته شرقي الموصل التي تم استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، حول طرق غسل أدمغة الأطفال الشيعة واليزيديين وتحويلهم إلى مقاتلين في صفوفهم.

17-Feb-17 02:44 PM

التايمز: تنظيم الدولة يطلق "أشبال الخلافة"

ناقشت صحيفة "التايمز" البريطانية استخدام تنظيم الدولة للأطفال الذين تدربوا لديها، والذين تسميهم بـ"أشبال الخلافة"، في هجمات انتحارية على في العراق وتركيا.

23-Aug-16 01:20 PM

التايمز: هذا ما يحدث في معسكرات أشبال تنظيم الدولة

ذكرت صحيفة "التايمز" أن طريقة تربية تنظيم الدولة للأطفال، أو من يطلق عليهم "أشبال الخلافة"، تقوم على غسيل أدمغتهم، ودفعهم إلى التجسس على عائلاتهم، بل ممارسة القتل ضدها..

29-Apr-16 01:24 PM

"الدولة" يكافئ "أشبالا" يجعلهم يعدمون جنودا بإصدار هوليودي

بث تنظيم الدولة إصدارا هوليوديا تضمن إعدام ستة أشخاص يعملون مع النظام السوري، على يد ستة من أطفال "أشبال" التنظيم بطرق "مرعبة".

04-Dec-15 12:25 AM

30 قتيلا بغارات للتحالف على معسكر لـ"أشبال الخلافة" بسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن 30 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب كثيرون غيرهم في غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الأحد، دمر خلالها معسكرا لتنظيم الدولة، شرق سوريا.

30-Sep-15 12:53 AM

طائرات التحالف تقتل 51 من تنظيم الدولة بينهم أطفال

قتلت طائرات التحالف الدولي 51 عنصرا من تنظيم الدولة، الخميس، بينهم أطفال من "أشبال الخلافة"، بغارات في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة، وفق نشطاء..

06-Aug-15 12:15 PM